المنتدى العالمي العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مواضيع جديدة و جميلة . دردشة احترافية . ترجمة المنتدى لكل الغات . نقاشات حادة . تصويت . ومسابقات وجوائز بطائق شحن.الرياضة.تقنيات.التلفزيون.حلول.مصورة.مواصلات.حواء.ا دم.العاب.ترفيه.الفن.الاسلام.البرامج.اشهار.المنتديا ت.و.تطويرها.منوعات.الجوال.خدم .... الخ
 
الرئيسيةالعابأحدث الصوردخولالتسجيلكل ما يتعلق بالاسلامتحدت مع الاصدقاء او التعارف

 

  فريق الحرف !!!║♠║ ممثل الصناعات العلاجية..║♠║اخبار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يونس
المدير العام
المدير العام
يونس


 فريق الحرف !!!║♠║ ممثل الصناعات العلاجية..║♠║اخبار 111010
ذكر الدولة : الجزائر
الحمل الثور
العمر : 27 المشاركات : 58
نقاط 22467
السٌّمعَة 1
 فريق الحرف !!!║♠║ ممثل الصناعات العلاجية..║♠║اخبار Jb12915568671
تاريخ التسجيل : 06/03/2012

 فريق الحرف !!!║♠║ ممثل الصناعات العلاجية..║♠║اخبار Empty
مُساهمةموضوع: فريق الحرف !!!║♠║ ممثل الصناعات العلاجية..║♠║اخبار    فريق الحرف !!!║♠║ ممثل الصناعات العلاجية..║♠║اخبار Icon_minitimeالخميس مارس 08, 2012 1:41 pm

عمان - بترا - أكد ممثل قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية في غرفة صناعة الأردن محمد علي شاهين قدرة الأدوية الأردنية للعودة بقوة إلى دول الربيع العربي بخاصة السوقين الليبي واليمني.
ووصف شاهين في تصريح ل (بترا) امس تراجع صادرات الدواء الوطنية خلال العام الحالي بالطبيعي جدا كونها تأثرت بالأحداث السياسية التي وقعت في بعض الدول العربية.
وحسب شهادات المنشأ الصادرة عن غرفة صناعة عمان تراجعت صادرات قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال الأشهر التسعة الماضية إلى 296 مليون دينار مقارنة مع 298 مليونا لذات الفترة من العام الماضي.
وبالرغم من التراجع ألا أن شاهين اعتبر ذلك حالة عادية كونها عاملا خارجيا ولا يتعلق بظروف داخلية، مؤكدا أن «التراجع في صالحنا وتحت السيطرة».
وقال أن أسواق السودان والجزائر واليمن وليبيا ومصر وسوريا باتت مغلقة نهائيا أمام الصادرات الوطنية في الوقت الحالي نظرا للظروف السياسية، متوقعا عودتها بقوة بعد استقرار الأوضاع بخاصة للسوقين الليبي واليمني كونهما من الأسواق التقليدية والواسعة للدواء الأردني.
وأكد شاهين أن صادرات الأدوية الأردنية للأسواق المغلقة للدول العربية ستعود كون صناعتنا الوطنية تتمتع بسمعة كبيرة ومنتجاتها ذات مستوى عال ومنافس للكثير من الصناعات الأجنبية.
وبين شاهين الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة الأردنية السويدية للأدوية، أن صناعة الدواء الوطنية تحتل نسبًا عالية في التصدير وتصل إلى 60 دولة، وتجلب عملات أجنبية، وتعد من القطاعات المشغلة للأيدي العاملة.
وأكد شاهين أن الأدوية الأردنية حازت على ثقة مطلقة محليا وعربيا، وترفد السوق الدوائي المحلي والعربي بأكثر من الفي مستحضر علاجي بالإضافة إلى انتشارها في أسواق غير تقليدية مثل أوروبا وأميركا ودول في شرق آسيا وأميركا اللاتينية.
وتعتبر صناعة الدواء المحلية من أقدم الصناعات العربية إذ تأسس أول مصنع بالمملكة عام 1962 بمدينة السلط فيما وصل عددها حاليا إلى 16 مصنعًا، برأسمال مسجل رسميا يقدر بحوالي 350 مليون دولار.
يشار إلى أن صادرات المملكة من الدواء بلغت خلال العام الماضي حوالي 600 مليون دولار، ذهبت إلى أسواق الدول العربية والإفريقية وبعض الدول الأوروبية وأميركا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فريق الحرف !!!║♠║ ممثل الصناعات العلاجية..║♠║اخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  فريق الحرف !!!║♠║ قطاع الصناعات البتروكيماوية ..║♠║اخبار
»  فريق الحرف !!!║♠║ الصناعات الغذائية" تحصر ..║♠║اخبار
»  فريق الحرف !!!║♠║ حرفة» تجمع 16 ..║♠║اخبار
»  فريق الحرف !!!║♠║ افتتاح معرض صنع في ║♠║اخبار
»  فريق الحرف !!!║♠║ قوة اقتصاد الإمارات ومتانة ..║♠║اخبار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العالمي العربي :: المنتدى العام :: مواصلات وتقنية :: مهن وصناعات وإختراعات-
انتقل الى: