المنتدى العالمي العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مواضيع جديدة و جميلة . دردشة احترافية . ترجمة المنتدى لكل الغات . نقاشات حادة . تصويت . ومسابقات وجوائز بطائق شحن.الرياضة.تقنيات.التلفزيون.حلول.مصورة.مواصلات.حواء.ا دم.العاب.ترفيه.الفن.الاسلام.البرامج.اشهار.المنتديا ت.و.تطويرها.منوعات.الجوال.خدم .... الخ
 
الرئيسيةالعابأحدث الصوردخولالتسجيلكل ما يتعلق بالاسلامتحدت مع الاصدقاء او التعارف

 

  فريق الحرف !!!║♠║ قوة اقتصاد الإمارات ومتانة ..║♠║اخبار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يونس
المدير العام
المدير العام
يونس


 فريق الحرف !!!║♠║ قوة اقتصاد الإمارات ومتانة ..║♠║اخبار 111010
ذكر الدولة : الجزائر
الحمل الثور
العمر : 27 المشاركات : 58
نقاط 22332
السٌّمعَة 1
 فريق الحرف !!!║♠║ قوة اقتصاد الإمارات ومتانة ..║♠║اخبار Jb12915568671
تاريخ التسجيل : 06/03/2012

 فريق الحرف !!!║♠║ قوة اقتصاد الإمارات ومتانة ..║♠║اخبار Empty
مُساهمةموضوع: فريق الحرف !!!║♠║ قوة اقتصاد الإمارات ومتانة ..║♠║اخبار    فريق الحرف !!!║♠║ قوة اقتصاد الإمارات ومتانة ..║♠║اخبار Icon_minitimeالخميس مارس 08, 2012 1:38 pm

أكد سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة أن قوة اقتصاد الإمارات ومتانة أسسه وركائزه تؤكد نجاح تطبيق نهج سياسة الانفتاح التي حظيت بكل مقومات الدعم والمساندة التي وفرتها الأجهزة الحكومية تنفيذاً للتوجيهات السديدة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، في وجوب العمل على تسخير الموارد والإمكانيات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأضاف سموه أن تنويع الاستثمار ومصادر الدخل عزز من قدرة الاقتصاد الوطني على تطوير ونمو كل قطاعاته ورفع نسب مساهماتها الإيجابية في نمو الناتج الإجمالي المحلي حيث جاء نمو القطاع الصناعي ليمثل بحجم استثماراته وتعدد منشآته احد أهم القطاعات المتنامية والجاذبة للاستثمار في العديد من المجالات الإنتاجية.

جاء ذلك خلال جولة تفقديه قام بها سموه في معرض صنع في الشارقة الذي يختتم فعالياته اليوم (الجمعة) في مركز إكسبو الشارقة ونظمته غرفة الشارقة بمشاركة نحو مئة منشأة صناعية من مختلف القطاعات الصناعية بالشارقة.

رافق سموه في الجولة الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي مدير مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، وأحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة الغرفة، وعلي بن سالم المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، ومحمد سلطان بن هويدن النائب الأول لرئيس غرفة الشارقة، والعميد الدكتور عبدالله بن ساحوه المدير العام للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة، وعبدالله سلطان العويس عضو مجلس إدارة الغرفة، وخالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشؤون العضوية والفروع، ومحمد احمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية بالغرفة، وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية ولفيف من رجال الأعمال بالشارقة.

إنجازات الشارقة

وأوضح سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي أن إمارة الشارقة حققت في ظل الرؤى الثاقبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة العديد من الإنجازات التنموية التي امتدت إلى القطاعات التي أكدت ريادتها وتفوقها في تطويرها، مشيراً إلى القطاع الصناعي كنموذج واقعي معبر بإنجازاته ونموه عن مدى وسائل الدعم والتحفيز التي تحرص الدوائر الحكومية على توفيرها للمستثمرين في مختلف مجالات الاستثمار.

شهادات

وقام سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة بتسليم شهادات تقديرية لعدد من ممثلي الشركات المشاركة بالمعرض باعتبارها أجنحة مميزة من حيث التصميم والمساحة واستمرارية المشاركة بالمعرض في دورته الثانية.

جناح الغرفة

وخلال تفقد سموه جناح غرفة الشارقة استمع إلى شرح مفصل عن الخدمات والتسهيلات التي تقدم إلى القطاع الخاص عامة وأعضاء الغرفة المنتسبين خاصة والمبادرات المتعددة التي أطلقتها الغرفة بهدف تشجيع وتحفيز الاقتصاد المحلى، كما تعرف سموه على إحدى احدث الخدمات الإلكترونية التي استحدثت وتخدم الترويج للمنشآت الاقتصادية بالإمارة إلكترونيا وتربطها بنظرائها في كافة دول العالم وأثنى سمو نائب حاكم الشارقة على نوعية الخدمات، مؤكدا ضرورة استثمارها بالصورة التي تحقق أقصى فائدة مرجوة منها وتقدم قيمة إضافية سواء لخدمتها أو منتجاتها. وثمن دور الغرفة ومبادراتها الإيجابية الداعمة لقطاع الأعمال الخاص، مؤكداً تكاملية هذا الدور مع جهود الحكومة في ظل المتابعة الدائمة والحثيثة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة. كما أشاد سموه بجودة وتنوع منتجات المصانع ومعروضات خدمات الجهات المشاركة في المعرض والتي تتوفر لها كل مقومات النجاح والمنافسة سواء في تلبية جانب من احتياجات الأسواق المحلية وكذلك في الارتقاء بحجم التجارة الخارجية لإمارة الشارقة عبر قنوات التصدير للأسواق الخارجية.

شمل التكريم أيضاً مجلس سيدات أعمال الشارقة وأوتاد لصناعة المطابخ والأبواب وأسوار لصناعة المطابخ والأفران وفيرست للمفروشات، إضافة إلى شركه تارا لصناعة الأشغال المعدنية للمباني.

جناح الدائرة الاقتصادية

وزار سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة جناح دائرة التنمية الاقتصادية حيث أثنى على هذه المشاركة وعلى دور الدائرة في خدمة قطاعات الصناعة والأعمال في الإمارة والتعاون القائم بين مختلف الدوائر والمؤسسات في إمارة الشارقة والتي كان لها أثرها البالغ في زيادة الاستثمارات وتوفير مناخ متميز للاستثمار الصناعي.

وقال علي بن سالم المحمود رئيس الدائرة إن معرض صنع بالشارقة يعد من ابرز الأحداث التحفيزية لتشجيع الاستثمارات الصناعية في الإمارة ويأتي تتويجا للعديد من المبادرات التي تؤكد على اهتمام حكومة الشارقة بالقطاع الصناعي الذي يأتي في مقدمة القطاعات الإنتاجية التي تحظى بالاهتمام والرعاية من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من خلال توجيهات سموه الدائمة والتي جعلت الإمارة في مكانة متميزة في الصناعة والاستثمار الصناعي من خلال توفير البيئة المناسبة والبنية التحتية المتميزة التي أهلتها لتكون قاعدة للصناعة في الإمارات.

وأكد علي سالم المحمود أن مشاركة الدائرة بجناح متكامل في المعرض كان له اثر إيجابي حيث استقبل العديد من الزوار والمستثمرين، وقام موظفو الدائرة بالرد على الاستفسارات من قبل المشاركين وراغبي الاستثمار في الشارقة، لافتا إلى أن الدورة الثانية للمعرض كانت ناجحة بكل المقاييس، مشيدا بتعاون القطاعين الحكومي والخاص في إنجاح هذا الحدث المهم.

وتعزز الدائرة الاقتصادية بالتعاون مع الغرفة وغيرها من الجهات جهودها في دعم الصناعة بالقطاع الخاص من خلال تواصلها الدائم مع هذا القطاع من خلال الترويج عن الخدمات العديدة والمتميزة التي تقدمها لتحسين مجتمع أعمال الشارقة وذلك من خلال إيجاد بيئة محفزة للأعمال الصناعية ودعم نموها وبناء علاقات عمل متميزة مع كافة الفعاليات الاقتصادية والصناعية لا سيما أن إمارة الشارقة تتمتع بمناخ استثماري جاذب ومشجع وخصوصا أن تكاليف الاستثمار فيها تنافسية وزهيدة مقارنة بالمنطقة.

إقبال

وشهد معرض صنع في الشارقة في دورته الثانية إقبالا مميزا من الجمهور ورجال الأعمال نظرا لنوعية وطبيعة الشركات المحلية الصناعية المشاركة والتي عرضت مختلف احتياجات السوق المحلي من منتجات عالية الجودة. وكانت فرصة لإجراء عمليات شراء بأسعار المصنع. كما شهد المعرض مفاوضات بين رجال أعمال زائرين من دول المنطقة والشركات المشاركة تركزت في مجملها حول عقد صفقات تجارية وإقامة مشاريع مشتركة تخدم عددا من القطاعات الصناعية.

وشارك في المعرض عدد من الوزرات والمؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية عرض من خلال أجنحتها المتميزة الخدمات التي تقدمها لعملائها من مجتمع الأعمال والتسهيلات التي توفرها لإنجاح أعمالها بشكل آلي يعكس الصورة الحضارية التي تتمتع بها الإمارات بصورة عامة ويسهم كذلك في ديمومة التنمية الاقتصادية ورفع معدلاتها بصورة تعزز من مساهمتها في الناتج الإجمالي المحلي.

عرض منتج تمكين

وللعام الثاني على التوالي شاركت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بمنتج تمكين في المعرض وجاءت مشاركة المؤسسة ضمن إطار خطتها الترويجية لتسويق إنتاجات الورش المهنية التي أبدعتها أنامل فتياتها فاقدات الأب المنتسبات إليها. حيث تعرض المؤسسة في ركنها (منتج تمكين) الذي يتمثل في مشغولات الأقمشة اليدوية : كالمفارش وأطقم سجادات الصلاة وإكسسوارات المجالس العربية والأشغال اليدوية. وتعد هذه المشغولات من أهم إنتاجات مشاريع المؤسسة المهنية المقدمة لفتياتها حيث شاركت الفتيات في ورشة إنتاجية؛ شملت تعلم فنون الخياطة والتصميم وإنتاج العديد من المشغولات الحرفية الراقية. وحاز المنتج على ثناء المسؤولين والزوار في الافتتاح. وجذب إليه أنظار مرتادي المعرض. وتحرص المؤسسة على مواكبة الحديث في السوق بشكل مستمر حيث تعرض في ركنها آخر خطوط الإنتاج التي نفذتها الفتيات والتي قامت من خلالها بإدخال الكريستال والتصاميم الحديثة على المنتج.

وجاءت المشاركة بالتنسيق مع غرفة الشارقة التي أتاحت الفرصة لفتيات التمكين لعرض منتجهن ضمن السلع عالية الجودة التي تنتجها مصانع مدينة الشارقة. كما استغلت المؤسسة فرصة إقامة المعرض المهم للترويج لحملتها السنوية لعيد الأضحى حيث خصصت ركناً في المعرض لتعريف جمهور الزائرين بالحملة وطبيعتها وطريقة المشاركة بها.

حملة

ويتزامن المعرض مع الحملة التي أطلقتها المؤسسة تحت شعار (بهديتك نسعدهم) وتسعى لتفعيل دور المجتمع والأفراد في دعم ومساندة الابن فاقد الأب من خلال إدخال فرحة العيد على قلبه بملء علب هدايا خاصة بالحملة. وتقوم المؤسسة بتسليمها للأبناء المنتسبين إليها في الوقت المحدد. وأكدت إدارة المؤسسة على الدور الفاعل لغرفة الشارقة في إتاحة الفرصة لفتيات التمكين لعرض منتوجاتهن في هذا المعرض المهم حيث ترجع مشاركة المؤسسة في المعرض إلى إيمان الإدارة بقدرات فتيات التمكين وإبداعهن الذي برز بروعته وتفرده.

مساندة

وتعتبر غرفة الشارقة من أهم المساندين للمؤسسة حيث تستضيف الغرفة في مقرها الرئيسي بالشارقة معرضاً دائماً لمنتج تمكين دعماً منها لرسالة المؤسسة الإنسانية التي تصب اهتمامها على قضية اليتم وتمكين الأبناء في المجتمع. كما أكدت على أهمية دور المؤسسات المجتمعية عامة في دعم المؤسسة لتطوير نوعية الخدمة المقدمة للابن فاقد الأب وتفعيل دوره في مجتمعه وإحالته من متلق للخدمة إلى متمكن ومصدر للعطاء والابتكار.

مشاركة مؤسسة الشارقة للإعلام

وتشارك مؤسسة الشارقة للإعلام في المعرض للعام الثاني على التوالي حيث تقوم باستضافة المشاركين في المعرض للحديث عن تجاربهم إضافة إلى الشخصيات المسؤولة التي تتفقد الأجنحة يوميا. وقال الدكتور خالد المدفع مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام إن مشاركة المؤسسة في معرض صنع في الشارقة يهدف إلى المساهمة الإعلامية في التعريف بآخر التطورات الصناعية وتقنياتها الحديثة وفق المعايير الصناعية العالمية المتقدمة ودعم التجار ورجال الإعلام عبر تسليط الضوء على مشاريعهم إعلاميا والتعريف بهم وبمنتجاتهم على اختلافها، لافتا إلى أن دعم الاقتصاد الوطني مهمة مشتركة لا تنضوي تحت لواء قطاع بعينه دون الآخر فكلنا شركاء في منظومة التطور والنماء كل حسب موقعه.

وثمن المدفع الدور الفاعل الذي تلعبه غرفة الشارقة في دعم بناء الاقتصاد الإماراتي، موضحاً أن معرض صنع في الشارقة بات من أبرز الفعاليات الاقتصادية على مستوى الإمارة، وأثنى مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة على دور المعارض في تنشيط الحياة التجارية، بالإضافة إلى دورها التقليدي الترويجي وربط المستهلك بالمنتج بصورة مباشرة، مؤكدا أهمية دعم الاقتصاد الوطني. من جهة أخرى فقد خصصت إذاعة الشارقة ضمن تغطيتها في برنامج ساعة مسا الإذاعي حلقة لاستضافة عدد من المسؤولين والمشاركين في المعرض حيث استضافت الحلقة ماجد محمد العويس مدير مكتب وزارة الاقتصاد في الشارقة، الذي أكد أن تواجده يأتي تمثيلا لوزارة الاقتصاد التي تدعم وترعى كل الصناعات والمنتجات الوطنية من خلال مكتبها المتواجد في إمارة الشارقة وعبره تقدم 9 خدمات مختلفة للتجار ورجال الأعمال، لافتا إلى أن خطتهم الاستراتيجية الحالية تتركز في تبسيط الإجراءات وتشجيع التجار الإماراتيين لتوسيع نطاق عملهم إضافة إلى تحويل المعاملات من ورقية إلى إلكترونية ضمن خطة التحول إلى المؤسسة الإلكترونية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فريق الحرف !!!║♠║ قوة اقتصاد الإمارات ومتانة ..║♠║اخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  فريق الحرف !!!║♠║ حرفة» تجمع 16 ..║♠║اخبار
»  فريق الحرف !!!║♠║ افتتاح معرض صنع في ║♠║اخبار
»  فريق الحرف !!!║♠║ قطاع الصناعات البتروكيماوية ..║♠║اخبار
»  فريق الحرف !!!║♠║ الصناعات الغذائية" تحصر ..║♠║اخبار
»  فريق الحرف !!!║♠║ ممثل الصناعات العلاجية..║♠║اخبار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العالمي العربي :: المنتدى العام :: مواصلات وتقنية :: مهن وصناعات وإختراعات-
انتقل الى: