المنتدى العالمي العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مواضيع جديدة و جميلة . دردشة احترافية . ترجمة المنتدى لكل الغات . نقاشات حادة . تصويت . ومسابقات وجوائز بطائق شحن.الرياضة.تقنيات.التلفزيون.حلول.مصورة.مواصلات.حواء.ا دم.العاب.ترفيه.الفن.الاسلام.البرامج.اشهار.المنتديا ت.و.تطويرها.منوعات.الجوال.خدم .... الخ
 
الرئيسيةالعابأحدث الصوردخولالتسجيلكل ما يتعلق بالاسلامتحدت مع الاصدقاء او التعارف

 

 الدوري المغربي الممتاز: الجيش أكبر المستفيدين و المولودية و الكوكب يحققان أول الانتصارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatman
المشرف او المدير
المشرف او المدير
fatman


ذكر الدولة : المغرب
الثور الخنزير
العمر : 41 المشاركات : 1681
نقاط 30266
السٌّمعَة 7
الدوري المغربي الممتاز: الجيش أكبر المستفيدين و المولودية و الكوكب يحققان أول الانتصارات Jb12915568671
الدوري المغربي الممتاز: الجيش أكبر المستفيدين و المولودية و الكوكب يحققان أول الانتصارات 1
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

الدوري المغربي الممتاز: الجيش أكبر المستفيدين و المولودية و الكوكب يحققان أول الانتصارات Empty
مُساهمةموضوع: الدوري المغربي الممتاز: الجيش أكبر المستفيدين و المولودية و الكوكب يحققان أول الانتصارات   الدوري المغربي الممتاز: الجيش أكبر المستفيدين و المولودية و الكوكب يحققان أول الانتصارات Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 24, 2010 11:40 am

صعد فريق الجيش الملكي بصفة مؤقتة لصدارة الدوري المغربي الممتاز بعد فوزه الكبير خارج قواعده على النادي المكناسي بثلاثة أهداف للاشيء ليكون اكبر المستفيدين في الجولة الرابعة من الدوري المغربي الممتاز مستغلا غياب فريق الوداد البيضاوي الذي تأجلت مواجهته ضد فريق الدفاع الحسني الجديدى و تعثر باقي فرق الصدارة المغرب الفاسي و شباب المسيرة.

و انطلقت فعاليات الجولة الرابعة الجمعة الماضي حين استقبل فريق الكوكب المراكشي فريق المغرب الفاسي في مباراة كبيرة حضرها جمهور غفير، و عرفت المباراة تكافئا بين الفريقين و قلة فرص التسجيل و انتظر الفريقان حتى الدقيقة 30 حين افتتح ديدي كنيبا التسجيل للمراكشيين و حافظ بعد ذلك فريق مدينة النخيل على تفوقه هدا حتى نهاية المباراة ليحقق بالتالي أول انتصاراته في الدوري المغربي، فيما كانت الهزيمة الأولى للفريق الفاسي،هزيمة جعلت الفريق الفاسي يفقد صدارة الدوري ليتراجع للرتبة الخامسة بسبع نقاط، أما فريق الكوكب المراكشي فقد انتقل للربتة التاسعة لخمس نقاط.

و تواصلت فعاليات الدوري المغربي بإجراء مبارتين يوم السبت الماضي حقق خلال إحداهما الفريق العسكري فوزا كبيرا على النادي المكناسي بثلاثية نظيفة سجلها جميعها في الشوط الأول، و افتتح جواد أقدار التسجيل في الدقيقة 21 ثم ضاعف وادوش الحصة في الدقيقة 34 قبل أن يعود نفس اللاعب لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 40.

بهدا الفوز صعد فريق الجيش الملكي إلى صدارة الدوري المغربي بتسع نقاط فينا تراجع فريق النادي المكناسي إلى الرتبة ما قبل الأخيرة بنقطتان فقط و ب 11 هدف في مرماه من أصل أربع مباريات فقط حصة تدعو الفريق إلى مراجعة أوراقه قبل فوات الأوان.

و في مدينة احفير استقبل فريق المولودية الوجدية فريق اولمبيك أسفي في مباراة استمتع بها الجمهور الحاضر الذي استغل الفرصة و شاهد خمس أهداف جميلة ثلاث منها للفريق الوجدي و اثنان للفريق المسفيوي.

و انطلقت المباراة بتكافؤ في وسط الملعب مع احتكار للكرة أكثر للفريق المسفيوي، و انتظر الجمهور الحاضر حتى الدقيقة 30 ليشاهد أول فرصة حقيقة جين انفرد لاعب المولودية ديالو بالحارس لكن كرته ارتطمت بالعارضة الأفقية سبع دقائق بعد ذلك انطلق اللاعب عدنان القادوري من الجهة اليسرى وسط فراغ بين مدافعي اولمبيك أسفي ثم وجه كرة قوية استقرت في الزاوية التسعين كرة لم تترك أي حظ للحارس المسفيوي في إخراجها، و صفق الجمهور الوجدي كثيرا لهدا الهدف الجميل و انتهى الشوط الأول على إيقاع الهدف الوجدي الوحيد.

مع بداية الشوط الثاني حاول الفريق المسفيوي تدار الوضع و نجح بالفعل في إدراك التعادل في الدقيقة 55 عن طريق عادل حليوات مستغلا تراجع لاعبي فريق المولودية الوجدية للدفاع أكثر من اللازم.

هدف كان له تأثير ايجابي على المسفيويين الذي واصلوا ضغطهم على الدفاع الوجدي و نجحوا خمس دقائق بعد الهدف الأول في تسجيل هدف ثاني بواسطة الكاميروني موكاف، هدف نزل كقطعة ثلج باردة على الجمهور الوجدي الذي احتج على لاعبي فريقه لتراجع مستواهم في الشوط الثاني، بعد ذلك قام المدرب الوجدي قرقاش بتغييرات في الخط الأمامي بدخول الملحاوي مكان خويي، تغيير أعطى أكله بسرعة حين استطاع الفريق الوجدي تسجيل هدف التعادل بعد قذيفة أخرى اثر انسلال جانبي لسنغالي ديالو، هدف أعاد الثقة للجمهور المحلي و للاعبي المولودية، بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات إلى أن استطاع الملحاوي استغلال سرعته و كذا كرة جميلة من ماني لينفرد بالحارس المسفيوي و يسجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 82، لتنطلق بعد ذلك الأفراح وسط الجماهير الوجدية، أفراح استمرت حتى نهاية المباراة حين أعلن الحكم العرجون عن نهايتها بنتيجة 3/2 للفريق الوجدي ليحقق بذلك المولودية أول انتصاراته في الدوري المغربي الممتاز.

بهدا الفوز صعد فيرق المولودية الوجدية إلى الرتبة 11 بأربع نقاط فيما تراجع اولمبيك أسفي إلى الرتبة 12 برصيد ثلاث نقاط.

و توبعت مباريات الجولة الرابعة اليوم الأحد حين استطاع فريق المغرب التطواني إلحاق أول الهزائم بفريق شباب المسيرة احد فرق الصدارة قبل هده الجولة، و يدين الفريق التطواني بهدا الفوز للاعبه الحواسي الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة 42، فوز صعد بالفريق التطواني إلى الرتبة الثانية بسبع نقاط و بفارق الأهداف عن الوداد البيضاوي و شباب المسيرة.

و في مباراة ثانية تعادل الصاعدان الجديدان على قسم الصفوة الفتح الرباطي و النادي القنيطري بهدف لمثله، افتتح التسجيل اللاعب الاسباني ميغيل انخيل في الدقيقة 9 للفتح الرباطي قبل أن يعادل عدنان طويزة التسجيل للفريق القنيطري في الدقيقة 32، بهدا التعادل يكون الفتح الرباطي قد حصل علة أول نقاطه في الدوري المغربي للموسم الحالي بعد أربع مباريات انهزم في ثلاث منها، على العكس من ذلك تماما كانت النقطة الوحيدة التي حصلها عليها القنيطريون هي السابعة لهم في رصيدهم في سلم الترتيب ليتمركز بذلك في الرتبة السادسة.

آخر مباريات اليوم و التي جرت في وقت متأخر اليوم تعادل خلالها فريقا حسنية اكادير و اولمبيك خريبكة بهدف لمثله ، و سجل اللاعب وراد الهدف الأول للزوار في الدقيقة 13 قبل أن يعدل الحسنية التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، هدف عرف احتجاجات قوية من لاعبي الاولمبيك بداعي وجود تسلل على لاعب عز الدين حيسا مسجل الهدف.

و لم يستغل فريق الاولمبيك ضربة جزاء حصل عليها في لدقائق الأخيرة من الشوط الثاني لتنهي بذلك المباراة بالتعادل الايجابي هدف لمثله، تعادل جعل الفريق الخريبكي يتمركز في الرتبة السابعة بخمس نقاط فيما يحتل الفريق الاكاديري المرتبة 13 بثلاث نقاط.

و تأجلت مبارتا الرجاء البيضاوي ضد اتحاد الخميسات والدفاع الحسني الجديدي ضد الوداد الى موعد لاحق لانشغال فريقا الدار البيضاء بمباراة ربع نهاية كأس العرش التي انتهت بفوز الوداد على الرجاء ب 2/0.

المصدر : kooora.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabes.ahlamontada.com
 
الدوري المغربي الممتاز: الجيش أكبر المستفيدين و المولودية و الكوكب يحققان أول الانتصارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الدوري المغربي : اولمبيك اسفي ينتعش بفوز ثمين على المتصدر الجيش الملكي
» فوز صعب لوداد فاس على أولمبيك خريبكة في الدوري المغربي
» هيرتلاند النيجيري يفوز على الجيش الملكي المغربي بثلاثية لهدف
» الدوري المغربي : أولمبيك خريبكة يعزز صدارته .. والجيش الملكي يواصل نزيف النقاط
» الدفاع الجديدي يتعثر بميدانه و الجيش الملكي يحقق أول إنتصار له بالدوري المغربي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العالمي العربي :: منتدى الرياضة و تشجيع :: منتدى الرياضى :: الجيش الملكي-
انتقل الى: