بسم الله الرحمان الرحيم
لمذا نسقط في نفس الفخ لمذا مضيعة الوقت في الإمتحان التجريبي إن كان الدور الذي جاء من أجله لا يؤديه لمذا مضيعة كل هذا الوقت والجهد
والمال و أغلب التلاميذ والأساتذة يرفضونه بشكل قاطع . ألا يكفي طول المقرر الذي لا يكتمل إلا بالساعات الإضافية والهرولة حتى أن التلاميذ
لا يفهمون هل هذا شيئ مقصود من المسؤولين هل يتم التلاعب بهم ما هذه المسخرة التي نحن فيها.
وفي اخر المطاف يأتي اللوم على التلميذ.
يحللون في قنواتهم التلفزية أسباب الانحرافات والإنحطاط الأخلاقي ألا ترون يا أيها المسؤولون أن لكم الدور الأسمى في ذلك
إن التلميذ عندما يرى نظاما انتقامي وانتهازي فهو بدروه سيسعى من الإنتقام وهذا أمر عادي
لذلك نطالب الوزارة أن تزيل الإمتحان التجريبي وبعض الفقرات الخاصة للأولى والثانية باكلوريا لتخفيف الحمل عليهم .
سوف يقول البعض أن للامتحان التجريبي دور جيد وهو نافع أكثر مما هو مضر أقول لهم أن متفق معكم وكن الظروف هي التي تحكم
نحن للأسف الشديد لم نصل لتلك المستويات التي تخول لنا إجراء امتحانات تجريبية لأن النظام من أساسه فاشل والكل يتفق معي في هذا الأمر
وطبعا لأسباب كثيرة لا يمكن سردها ومناقشتها.